Botola Official Facebook Page

0
فى ردة فعل غير مسبوقة يوجه الفريق سامى عنان قائد أركان الجيش المصرى تحذيرا شديد اللهجة لإسرائيل إثر إعلان متطرفين عزمهم على اقتحام المسجد الأقصى اليوم الاحد .

ويرى محللون سياسيون أن لتلك التحذيرات أكثر من وجه فمنها يبعثون رسالة تحذيرية لواشنطن مفادها ان تدهور العلاقات معها سوف يواكبه تدهور فى العلاقات المصرية الإسرائيلية , ومنها تلميع للمجلس العسكرى هو بحاجة ماسة إليه فى تلك الأيام وسط تصاعد موجات الغضب ضد ممارساته ومطالبته بتسليم السلطة مما يؤدى لإلتفاف الشعب حوله والهائه بل وزيادة التعاطف معه ,
 
ويدلل المحللون على ذلك بموقفه من قتلى الحدود المصرية على يد جنود اسرائيليين والذى كان يستدعى مثل تلك التحذيرات العنيفة والموقف المتشدد الا أنه لم يلاقى ساعتها إلا البرود من جهة المجلس بل و قمع المظاهرات أمام السفارة الإسرائيلية التى وصلت لمقتل شاب واعتقال عدد كبير من المتظاهرين.


وقد أفادت مصادر أن قائد أركان الجيش المصري الفريق سامي عنان أعلن مساء السبت عن رفع حالة التأهب لدى الجيش المصري، وبعث برسالة تحذير شديدة اللهجة للكيان الاسرائيلي بأن أي عمل استفزازي يمس المسجد الأقصى يعد تهديداً للامن القومي المصري .

وأضافت المصادر لـ 'المركز الفلسطيني للاعلام'، أن الفريق عنان عقد اجتماعاً طارئاً مع عدد من مساعديه بالمجلس العسكري لبحث قضية المخططات الاسرائيلية في حشد جماعات يهودية متطرفة على مداخل الاقصى اليوم الأحد .

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - سامي عنان يبعث تهديد شديد اللهجة للكيان الإسرائيلي و رفع حالة التأهب للجيش المصري

Post a Comment

 
Top