Botola Official Facebook Page

0
أيمن فاروق:- غادر مساء اليوم الناشط السياسى مايكل نبيل مقر محبسه إلى سجن القاهرة للتحقيقات بمنطقة طره، تنفيذًا لقرار العفو العسكرى بمناسبة أعياد الذكرى الأولى لثورة 25 يناير. ومن المقرر أن يتوجه الناشط السياسى إلى منزله بمنطقة عين شمس خصوصًا وأنه استكمل إنهاء جميع الإجراءات داخل السجن.

وصرح مصدر أمنى مسئول بقطاع السجون بوزارة الداخلية، بأنه تم خروج الناشط السياسى من بوابة السجن مباشرة دون ترحيله إلى مديرية الأمن أو قسم الشرطة التابع له.

كانت المحكمة العسكرية قد أصدرت حكمها في قضية المدون مايكل نبيل سند، بالحبس سنتين وغرامة مائتي جنيه لاتهامه بإهانة القوات المسلحة، ونشر أخبار كاذبة علي مدونته عبر الإنترنت.

يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي تعاد فيها محاكمة مايكل، حيث كان قد تم الحكم عليه من قبل ثلاث سنوات في القضية قبل أن يتم قبول الطعن المقدم من محاميه، وتعاد القضية إلي محاكمة أخري في قضية أخذت اهتمامًا كبيرًا من المتابعين للمحاكمات العسكرية، حيث تناولها الناشطون باعتبارها قضية رأي.


وأكد المسؤلون أن مايكل يحاكم بتهم السب وإهانة القوات المسلحة، ولم يستطع إثبات عدم مسئوليته عن محتوي موقعة الإلكتروني أو مدونته التي احتوت علي إهانة للقوات المسلحة وتهم كاذبه بشأنها.

Post a Comment

 
Top