Botola Official Facebook Page

0
شهد برنامج "مصر تقرر" على قناة "الحياة 2"، مساء اليوم، مواجهة ساخنة بين الدكتور محمد أبو حامد، رئيس الكتلة البرلمانية للمصريين الأحرار، وصابر أبو الفتوح، عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة.

قال أبو حامد: "إن 5 أحزاب قرروا عدم ترشيح أحد على اللجان النوعية أو المشاركة في التصويت"، واصفا انتخابات اللجان بالصورية، وأضاف: "أن حزبى الحرية والعدالة والنور يريدان الاستئثار باللجان النوعية، وهو ما يشبه ما كان يفعله الحزب الوطني".



ولفت إلى أن 130 نائبًا يبحثون تشكيل جبهة معارضة داخل مجلس الشعب حتى لا يكون هناك حزب وطني جديد، مشيرا إلى أن صورة الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب تم تعليقها قبل فوزه. وأن ما يحدث فى مجلس الشعب "مسرحية هزلية".

في المقابل قال صابر أبو الفتوح،: "إنه لأول مرة يحدث أن تحاول أقلية فرض إرادتها على الأغلبية داخل مجلس الشعب وليست هذه الديمقراطية"، واصفا ذلك بالابتزاز السياسي، وأكد أن الأغلبية يمكنها أن تأخذ جميع اللجان، لكنها فضلت التشاور مع القوى السياسية الأخرى للتوافق حول اللجان النوعية. ونفى ما قاله دفاع حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق حول عمل الإخوان صفقة مع أمن الدولة حول جمعة الغضب.


من جهة أخرى قال طارق سباق، عضو مجلس الشعب عن الوفد في مداخلة مع البرنامج: "إن الحزب اتخذ قرارا منفردا بعدم ترشيح أحد على اللجان لاستئثار حزبي الحرية والعدالة، والنور باللجان النوعية".

Post a Comment

 
Top