Botola Official Facebook Page

0

محمد الصيفي:- أكد أعضاء غرفة القاهرة التجارية، عدم وجود نية لإغلاق المحال التجارية خلال 25 يناير، خاصة المواد الغذائية والثروة الداجنة والقصابين وذلك لضمان توفير السلع الاستراتيجية للجمهور خلال الاحتفال بعيد الثورة.
وقال أحمد يحيى رئيس شعبة المواد الغذائية، إنه لا نيه لإغلاق تجار المواد الغذائية بالقاهرة محالهم بدءً من الأحد وحتى آخر الأسبوع تحسباً لحدوث أعمال شغب.
وأضاف يحيى ، أن شريحة من المواطنين اتجهت إلى تخزين احتياجاتهم خلال الأسبوع الحالي، تحسباً لصعوبة الحصول على السلع خلال تلك الفترة.
وأكد رئيس الشعبة، أن جميع السلع الغذائية، أسعارها مستقرة، ليسجل الأرز السائب حوالي 4 جنيهات، والمعبأ بين 4 إلى 5 جنيهات، فيما يتراوح متوسط سعر السكر ما بين 5 إلى 5.5 جنية، والزيت عباد الشمس بين 11.5 إلى 12 جنيهاً، والذرة 13 إلى 14 جنيهاً والألبان بين 7 إلى 7.5 جنية للتر.
من جانبة قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة، إن أسعار الدواجن مستقرة بالمزارع مسجلة 11 جنيهاً وتبلغ 12 جنيهاً بالمجاز لتصل إلى 17 جنيهاً للمستهلك النهائي، نافياً ارتفاع الطلب خلال الفترة الحالية من قبل الجمهور.
وأكد عبد العزيز، عمل جميع المجازر خلال تلك الفترة لسد احتياجات الجمهور، مشيراً إلى أن جميع المجازر تعمل بطاقة إنتاجية 30% لتتماشى مع الطلب.
من جانبه أكد محمد وهبه، رئيس شعبة القصابين، إنخفاض الطلب خلال الفترة الحالية بنسبة 40 % خلال الفترة الحالية، نظرا لانخفاض الأجور بأغلب قطاعات القطاع الخاص، مشيراً إلى أن الأسعار مستقرة، ليسجل كيلو الكندوز بين 55 إلى 70 جنيهاً، والجملي والجاموسي الكبير بين 35 إلى 45 جنيهاً، والبتلو بين 40 إلى 90 جنيهاً للكيلو .

Post a Comment

 
Top