Botola Official Facebook Page

0
أ ش أ:- أعلن الدكتور فتحي البرادعي، وزير الإسكان والمرافق، أنه سيبدأ خلال الأسبوع الأول من شهر مارس القادم، طرح 8 آلاف قطعة أرض إسكان متميز في عدد من المدن الجديدة للمصريين في الخارج.

قال البرادعي - في مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين - إن موقع الأراضي المطروحة وشروط الحصول عليها ستكون متاحة على المواقع الالكترونية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ووزارتي المالية والخارجية، بالإضافة إلى هيئة الاستثمار، موضحًا أنه سيتم فتح باب الحجز بعد 10 أيام من الإعلان عنها، وستكون مساحة القطعة الواحدة نحو 800 متر مربع.



وأوضح أن سعر المتر لتلك الأراضي التى تم اختيارها فى مواقع ممتازة سيكون 500 دولار للمتر بمدينة القاهرة الجديدة، و675 دولارًا بمدينة الشيخ زايد، و420 دولارًا في دمياط الجديدة، و250 دولارًا بمدينة بدر، و200 دولار بالمنيا الجديدة، وسيكون الحجز بالأسبقية بحيث يتم دفع 50% من ثمن الأرض كمقدم وتقسط الـ50% المتبقية على دفعتين سنويتين، وفي حالة الدفع الفوري يحصل الحاجز على خصم 10% من الثمن.

وأكد البرادعي أنه سيتم البدء في تسلم هذه الأراضي للحاجزين بداية من ديسمبر 2012 على دفعات محددة، مشيرًا إلى أنه يشترط في المتقدم للحجز أن يتمتع بالجنسية المصرية، وأن يتم الدفع بالدولار من خلال تحويلات من الخارج وسيتم فتح حساب بالبنك المركزي مخصص لهذا الغرض حتى يتم التحويل عليه.


وأضاف أنه تم تخصيص مساحات للخدمات بهذه المواقع تخصص أيضا للمصريين العاملين بالخارج لإقامة مدارس ومستشفيات، وأسواق تجارية، ومناطق ترفيهية، وسيتم طرحها في شهر إبريل بنفس الأسلوب.

Post a Comment

 
Top