Botola Official Facebook Page

0
شهد برنامج "مصر تقرر" الذى يقدمه الإعلامى محمود مسلم فى برنامج مصر تقرر على قناة الحياة 2، مساء اليوم، مواجهة ساخنة بين الدكتور محمد أبو حامد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، والدكتور جمال قريطم، عضو مجلس الشعب عن حزب النور السلفى.


وقال الدكتور محمد أبو حامد إن الحزب سيشارك غدا فى جمعة العزة والكرامة لكن دون اعتصام.

وأضاف :هناك تنسيق واضح بين الإخوان والمجلس العسكرى فى مجلس الشعب، مؤكدا أن اختيار رئيس مجلس الشعب والوكيلين وممارسات أول يومين فى البرلمان هو نفس أسلوب الحزب الوطنى، مؤكدا أن الحرية والعدالة توافقوا مع النور وأخشى تشكيل حزب وطنى جديد، موضحا أنه أيا كانت الأغلبية فهذا لا يلغى شرعية الشارع.


ولفت إلى أنهم طرحوا إلغاء انتخابات الشورى وتبكير فتح باب الترشيح للرئاسة، مشددا على رفضهم تسليم السلطة إلى رئيس مجلس الشعب.


وأوضح أن الانتخابات لم تكن نزيهة وكان يسمح باستخدام الشعارات الدينية، كما انتشرت البطاقة الدوارة وبعض القضاة كانوا يوجهون الناخبين وكان لا بد اختيار قضاة محايدين لمراقبة العملية الانتخابية.


وأشار إلى أنه لم تعبر الأحزاب الصغيرة داخل البرلمان عن رأيهم فهذا ليس ديكتاتورية الأقلية، مؤكدا أن الحرية والعدالة لم يتصلوا بالمصريين الأحرار حول التنسيق مع اللجان.


وأوضح أن جبهة المعارضة التى يسعى لتشكيلها "المصريين الأحرار" تضم المصرى الديمقراطى والوفد والتجمع وتحالف الثورة مستمرة والوسط، مؤكدا أن حزب النور كان مستاءً من توزيع اللجان مع الإخوان.


فى المقابل، قال الدكتور جمال قريطم إن جلسة البرلمان الثلاثاء الماضى كانت تاريخية"، وأضاف:"نحن لن نعيد إنتاج حزب وطنى آخر فى أول برلمان بعد الثورة.


وأكد أن حزب النور سيشارك فى مليونية غدا دون اعتصام، موضحا أنه يختلف مع "أبو حامد" حول التلميح بوجود حزب مثل الوطنى فى البرلمان الحالى، مشددا على أنه أخذ رأيه فى البرلمان وكان يتحدث عكس الحزب الوطنى لم يكن يسمح وقتها لأحد بالحديث فى البرلمان.


ولفت إلى أن الحزب يدرس مطالب تسليم سلطة الدولة إلى رئيس البرلمان داخل الهيئة العليا لحزب النور، مشيرا إلى أن الثورة صنعت شرعية توحدت فى البرلمان، متعجبا من الحديث بأن البرلمان كان لا يجب أن يأتى من الإخوان والسلفيين، مشيدا بدور القضاء فى الانتخابات.


ونفى استياء حزب النور من الحرية والعدالة في أثناء انتخاب اللجان فى مجلس الشعب، مشيرا إلى أن الحزب لن يقبل بالإرهاب الفكرى الذى يتشمم رائحته.

Post a Comment

 
Top