Botola Official Facebook Page

0
يقضى الناس ثلث حياتهم فى السرير، بل وأكثر من ذلك الوقت بالنسبة للبعض. ويوضح لنا الدكتور عبد العظيم العوادلى، أستاذ الطب الرياضى، أن العديد من الناس يفشل فى الربط بين آلام الظهر ونوعية الأسرة التى ينامون عليها، ولا يخلو من ذلك حتى أولئك الذين يستيقظون فى صباح كل يوم وهم يشعرون بتيبس وصعوبة فى الحركة مع آلام شديدة بالظهر، وعلى الرغم من أن السرير الجيد قد لا يشفيهم من آلام الظهر ولكنه قد يخفف من مضاعفاتها ويعطيك الراحة والفرصة لكى تنام نوما هانئا فى الليل، أما إذا كان سريرك من ذلك النوع ذى الملة الطرية المرتخية المتعبة والمرهقة من تلك الأنواع المصنوعة من الأسفنج ذى الكثافة البسيطة القليلة الطرى أو المصنوع من السوست.


فإذا كان الحال كذلك فيجب عليك استبدال السرير فورا وشراء غيرة وإذا لم تتمكن فلابد من أن تفعل شيئا لتحسين حال السرير، حيث يمكنك وضع لوح خشبى بين الأسفنج وجسم السرير.

ويشير دكتور عبد العظيم إلى أن أحسن وضع للنوم يحتاج إلى مرتبة جامدة وألواح خشبية للسرير، ويجب أن يقل سمك الألواح الخشبية عن ثلاثة أرباع من البوصة، وربما تستخدم ألواح السرير تحت المراتب اللينة، ويجب أن نعلم أن النوم بطريقة أو بوضع خاطئ يؤثر على الظهر ويؤذيه ويؤدى ليس فقط إلى الآلام ولكن إلى الإصابة بالتخديل والتنميل والوخز وآلام فى الذراعين والرجلين.


ويؤكد دكتور عبد العظيم أن السرير المثالى هو الذى يعطى الثبات والراحة، فيجب أن يكون متينا بما يكفى لكى يثبت مستوى عمودك الفقرى مع السماح بالحركة البسيطة وفى نفس الوقت يكون طريا مرنا بطريقة كافية لكى يسمح لأقواس العمود الفقرى أن ترتاح ويثبتها.

Post a Comment

 
Top