Botola Official Facebook Page

0
غادة محمد الشريف:- عدوى الأسئلة السياسية فى الامتحانات انتقلت من المدارس إلى الجامعات حيث استخدم أحد أساتذة المحاسبة فى كلية التجارة بالإسكندرية أسماء عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين والشخصيات السياسية والإعلامية على الساحة فى أسئلة امتحان المحاسبة الفرقة الثانية، مما أثار غضب وسخرية عدد من شباب الإخوان عبر عدد من المواقع الإلكترونية وصفحات موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك».
تضمن الامتحان سؤالين أحدهما يخص عدداً من قيادات الإخوان ومنهم محمد مرسى ومحمد البلتاجى، إضافة إلى الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، المرشح المحتمل للرئاسة، وكان السؤال يدور حول مجموعة من الشركاء انفصل أحدهم عن الشركة ومطلوب حساب حق الشريك المنفصل فى إشارة إلى انفصال أبوالفتوح عن الجماعة، وتضمن السؤال الثانى أسماء الكاتبين الصحفيين صلاح عيسى وبلال فضل والروائى علاء الأسوانى، وكان يدور حول قيام إحدى شركات التضامن بين كل من «عيسى وفضل والأسوانى» بتصفية أعمالها تدريجياً، وطالب السؤال ببيان كيفية توزيع النقدية بين الشركاء فى هذه الحالة.
وصف شباب الإخوان هذا الامتحان بـ«المحاسبة الإخوانية»، وقال أحد أعضاء حملة «لا تجادل ولا تناقش أنت إخوانجى» على صفحة الحملة على «فيس بوك»: «الامتحان ده بيعرفنا إن الإخوان هيقسموا تورتة الرئاسة ومجلس الشعب وغيره»، وقال آخر: «هى الناس مش لاقية غير الهجوم على الإخوان ووصلت للتريقة فى الامتحانات كمان.. الدكتور اللى حاطط الامتحان التعبان ده مغلول من الإخوان وعايز يقول إن البلد هاتنقسم ع الإخوان وده مش هيحصل طبعاً». وطالب شباب الإخوان بالتحقيق مع واضع الامتحان كما حدث مع الموجه الذى طلب إرسال برقية تهنئة لحزب الحرية والعدالة فى امتحان المرحلة الابتدائية بمحافظة الشرقية.
وقال أحد شباب الإخوان بكلية التجارة بالإسكندرية: «إن المشرف على الامتحانات فى قسم المحاسبة حاول تصويب هذا الخطأ إلا أنه لم يستطع»، لافتاً إلى قيام عدد من شباب الإخوان بالتهديد بأنه فى حال عدم تصويب هذا الخطأ سيدخلون فى اعتصام يوم السبت المقبل فى الجامعة.

Post a Comment

 
Top