Botola Official Facebook Page

0
أعلنت اليوم الثلاثاء، حركة شباب 6 إبريل في بيان لها بالإسكندرية، دعمها رسميًا للإضراب العام "عصيان مدني سلمي" والمقرر له يوم السبت المقبل 11 فبراير، والذي يوافق مع الذكري الأولي لتنحي "مبارك" وتولي المجلس العسكري مقاليد إدارة شئون البلاد لفترة انتقالية.

وأرجع مصطفي العطار؛ عضو المكتب التنفيذي للحركة بالإسكندرية، أن هذا الإعلان، أتي بعد ساعات، مما وجهه "أدمن الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة" من اتهامات "باطلة" للحركة، بأنها تدعو للعصيان المدني لأجل إسقاط الدولة، حيث لم تكن الحركة قد دعت من الأصل لهذا الإضراب.

وواصل "العطار" القول بأن 6 ابريل، توجه رسالة إلي المجلس العسكري، بأن الحركة ملتزمة بمنهج المقاومة السلمية، وإن أية اتهامات لها بمحاولة إسقاط الدولة هو أمر باطل، فالعصيان المدني آلية سلمية ضمن آليات الثورة المصرية السلمية، ولا يجب التعامل معه على أنه خيانة للوطن.

و دعا "العطار" جموع الشعب المصري "طلبة، وعمال، وفلاحين" إلى العصيان المدني السلمي الشامل، بداية من 11 فبراير، وصولا لفتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية، وإقالة حكومة الجنزورى، وإقالة النائب العام، وصولا لتسليم السلطة لجهة مدنية.

وشدد "العطار" علي أن الحركة لن تتهاون في ملاحقة ومحاسبة "ميدانيًا" كل من أسهم أو تورط أو تستر أو اشترك أو تواطأ، ضد تحقيق مطالب الثورة، ولا سيما مجزرة "إستاد بورسعيد" والتسبب في وفاة العشرات بينهم أطفال.

Post a Comment

 
Top