Botola Official Facebook Page

0
مي رضا:- دعت حركة "مصرنا" لمسيرة اليوم الجمعة تحت شعار "جمعة الرئيس أولاً"، وذلك حدادًا على جميع شهداء مصر بدءًا بشهداء يناير ومحمد محمود مرورًا بشهداء ماسبيرو ومجلس الوزراء، ختامًا بشهداء بورسعيد، حيث أكدت الحركة أن المسيرة ستبدأ عقب صلاة الجمعة مباشرة بميدان التحرير.

وضعت حركة "مصرنا" جدول خاص بمسيرة الغد، حيث تبدأ المسيرة بصلاة الجمعة يليها دخول ميدان التحرير يعقبها صلاة العصر، كما تشمل مسيرة الغد وقفة صامته لمدة خمس دقائق حدادًا على شهداء الثورة بدءًا باحداث يناير ختامًا بأحداث بورسعيد، حيث تبدأ من الرابعة حتى الرابعة وخمس دقائق.

كما يتضمن برنامج مسيرة الغد ما يعرف بهدير الثورة وهو هتاف موحد لجميع المتظاهرين يطالب بسقوط المجلس العسكري، يليه وقفة صامته أخرى لمدة خمس دقائق تبدأ في الرابعة والربع ويتنهي في الرابعة وثلث، ثم يليها هتاف آخر موحد "يا نجيب حقهم.. يا نموت زيهم".

ووضعت حركة "مصرنا "ميثاق ذات شروط محددة، تطالب فيه المشاركين في جمعة "الرئيس أولاً" بعدم رفع أي لافتات حزبية، أو تنظيم أي دعاية لمرشحي الانتخابات، بجانب دعوتهم للحفاظ على سلمية الثورة وعدم الانسياق وراء أي استفزازات أو صدامات.

وطالبت المتظاهرين بالتركيز على المطالب المتفق عليها والمرتكزة على (الرئيس أولاً) ، بجانب عدم تخوينهم لأي فصيل سياسي، وعدم الهتاف ضد أي فصيل أو استخدام ألفاظ خارجة عن اللياقة في الهتافات.

وشددت حركة "مصرنا" على ضرورة حفاظ المشاركين بالمسيرة على أخلاقيات الميدان من ترابط وتعاون، داعية إياهم بالالتزام بالسلوك الحضاري للتظاهر من نظافة ونظام وآداب الحوار.

Post a Comment

 
Top