Botola Official Facebook Page

0
لا مفرّ من أن يكون هناك بعض الجلد الجاف على شفاهك، خاصةً عند التعرّض لهواء المكيّف طوال اليوم. فحين يكون الهواء جافاً، يتسبّب بجفاف الجلد، وبالتالي تقشّره. كما أنه في معظم الحالات، يتقشّر الجلد الجاف وحده ويسقط من الشفاه. ولكن، إذا انتظرت حتى يتساقط وحده، فقد يزعجك الأمر؛ فالجلد الجاف على الشفاه ليس مشهداً جذاباً، وقد يجعلك تبدين مريضة. ورغم أن ترطيب الشفتين بانتظام يحول دون جفافهما، إلا أن ذلك قد لا يكون كافياً أحياناً، وتصبحين بحاجة لخطوات تجميلية إضافية، تعرّفي إليها فيما يلي:
لإزالة الجلد الجاف عن شفاهك، إليك بعض الاقتراحات:

1- جهّزي الأشياء التي ستحتاجين إليها، وهي: منشفة دافئة أو كرات من القطن، فرشاة أسنان، مقشّر للوجه، ماء، ومرطّب الشفاه.

2- بلّلي المنشفة أو القطن بالماء الساخن (بحيث يكون ساخناً بقدر ما تحتملين). ضعي المنشفة المبلّلة على شفتيك واتركيها لعدة دقائق أو إلى أن تبرد.

3- أزيلي المنشفة أو القطن عن الشفاه، وانظري في المرآة، للتأكّد من أن الجلد أصبح ناعماً وجاهزاً لإزالته.

4- ضعي كمية صغيرة من مقشّر الوجه على الشفاه، فعناصره المقشّرة تساعد على إزالة الجلد الجاف عنها.

5- افركي بلطف مقشّر الوجه على الشفاه، باستخدام فرشاة أسنان نظيفة. يمكنك استخدام فرشاة أسنانك لهذا الغرض. قومي بذلك بحركات دائرية للسماح للجلد بالتقشّر، والسقوط بشكل طبيعي.

6- اغسلي المنشفة بالماء، ثم بلّليها ثانية بالماء الساخن. أما إذا كنت قد استخدمت كرات القطن، فخُذي قطعة ثانية منها واغمريها في الماء الساخن. امسحي الشفاه بالمنشفة أو القطن، واحرصي على إزالة كل بقايا مقشّر الوجه المستخدم. افعلي هذا بلطف شديد لتجنّب كشف الطبقة الداخلية من جلد الشفاه. فالفرك القوي أو المبالغ به سيجعل الجلد أكثر رقّة وقد يؤدّي إلى النزف.

7- ربّتي على شفاهك بالماء البارد من الحنفية. مرّري إصبعك عليها لمعرفة ما إذا كان لا يزال هناك مناطق تحتوي على الجلد الجاف. جفّفي شفاهك عن طريق الربت بمنديل ورقي نظيف أو منشفة جافة.

8- رطّبي الشفاه بمرطّب الشفاه المفضّل. يمكنك استخدام مرطّب الشفاه أو ملمّع الشفاه أو كريم ترطيب الشفاه أو زيت الزيتون أو الفازلين. تحتوي بعض مستحضرات أحمر الشفاه على عناصر مرطبة، لذا يمكنك استخدامها فوراً. وفي الواقع، هذا هو الوقت المناسب لوضع أحمر الشفاه لأن شفاهك تكون ناعمة للغاية.

9- أعيدي وضع كريم الترطيب الخاص بالشفاه، أو أحمر الشفاه، بين الحين والآخر، أثناء النهار في العمل أو في المنزل، أو أينما كنت. وفي الليل، ضعي على شفتيك مرة أخرى منشفة دافئة أو قطنة دافئة، وضعي مرطّب الشفاه قبل النوم.
 
الحفاظ على ترطيب الشفاه طوال الوقت هو أفضل طريقة لمنع تشكّل الجلد الجاف. ولكن، انتبهي، إذا اتّبعت هذه الخطوات، فاحرصي أن تكون شفاهك غير متشقّقة. لا تحاولي فرك الشفاه المتشقّقة لأنها قد تنزف. وأفضل طريقة لتقشير الجلد الجاف عن الشفاه المتشقّقة هي استخدام منشفة أو قطنة ساخنة بشكل منتظم. وحين يشفى التشقّق، يمكنك تقشير الجلد الجاف عن طريق اتّباع الخطوات المذكورة أعلاه.

Post a Comment

 
Top