Botola Official Facebook Page

0
احتجز المشاركون فى " اعتصام الصمود " عند منطقة اللحفن بشمال سيناء أتوبيسا يقل 27 صينيا من العاملين بمصانع الأسمنت بوسط سيناء وذلك لاستخدامهم كرهينة حتى تقوم الحكومة المصرية بالإفراج عن المعتقلين .

وقال أبو عبد الله أحد المشاركين في الاحتجاج : "قمنا باحتجاز ركاب الأتوبيس كرهائن حتى يتم الإفراج عن المعتقلين في أحداث تفجيرات طابا" ، مؤكدا أن هناك مواقف تصعيدية أقوى في حال عدم الاستجابة لهم ، وأن تلك الخطوات جاءت بعد وعود كثيرة من الأمن بتحقيق مطالبهم لأكثر من عام دون تحقيقها.


واحتجز المشاركون فى الاعتصام كذلك كافة البضائع المتجهة إلى الكيان الصهيوني عبر معبر العوجة التجاري ، وحجز شاحنات الأسمنت الخاصة بمصانع الأسمنت بوسط سيناء ومنع العاملين من المرور لليوم الثالث على التوالي.

وهدد المحتجون بشل حركة الاستثمارات في المنطقة و تصعيد المواقف بشكل مفاجئ إلا أن تتحقق مطالبهم في الإفراج عن المعتقلين في قضايا تفجيرات طابا وعلى رأسهم كل من " أسامة محمد عبد الغني النخلاوي ومحمد جابر صباح النخلاوي ويونس محمد عبد الله أبو جرير ومحمد عبد الله رباع وبسام حماد الاحيوي فضلاً عن وقف تصدير الغاز لإسرائيل وفتح معبر رفح لدخول البضائع إلى الفلسطينيين.

وفي السياق ذاته واصلت جهات أمنية وسيادية بالمحافظة من عمليات التواصل مع المحتجين إلا أنهم يرفضون التفاوض إلا بتحقيق مطالبهم.

Post a Comment

 
Top