Botola Official Facebook Page

0
علق الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، على بيان المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس العسكرى، الذي أعلن فيه اليوم إلغاء حالة الطوارئ، حيث أكد أن الاستفتاء أسقط الطوارئ منذ 30 سبتمبر الماضي.
 
وأوضح أبو الفتوح فى لقائه ببرنامج الحياة اليوم، قائلا " واعلان المشير طنطاوي مع كامل احترامي له لكنه ليس له محل من الاعراب لأنه ملغي قانونيا 30 سبتمبر الماضي ولا داعي لشرط حالات البلطجة لأنها ذريعة كانت تستغل فيما سبق ".
 
ودعى المجلس العسكرى إلى الوقوف على الحياد خلال انتخابات الرئاسة وعدم التدخل، مشددا على أنه " من حق أي حزب أن يكون له مرشح رئاسي لكن ان يكون للمجلس العسكري دور في هذه العملية فهو اساءة للجيش وللشرف العسكري . يجب أن يظل الجيش بعيدا عن الصراعات الحزبية أو أى اتفاقات ".
 
فيما لفت إلى أن محاكمة مبارك لم تُبن على أسس قانونية صحيحة، وبدون تحقيقات صحيحة، وأنه يجب أن يكون هناك نائب عام جديد معين من القضاء الأعلى، مضيفا أنه لن يتسامح مع مبارك أو غيره ممن رموز النظام السابق إذا أصبح رئيسا، لأنه لا يملك حق التفريط في دماء الشهداء.
 
وطالب المرشح المحتمل البرلمان بإصدار قانون النيابة العامة والعمل على جعله مستقلا عن السلطة التنفيذية، وأن يجرى تعينه من قبل السلطة القضائية وليس من قبل الرئيس.

Post a Comment

 
Top