Botola Official Facebook Page

0
شهد برنامج "مصر تقرر" الذى يقدمه الإعلامى محمود مسلم فى برنامج مصر تقرر على قناة الحياة 2، مواجهة ساخنة بين حزبى الحرية والعدالة والمصرى الديمقراطى.

أكد الدكتور عماد جاد، عضو الهيئة العليا لحزب المصري الديمقراطى، أنه يرى أن المجلس العسكرى هو المسئول الأول عن مذبحة بورسعيد، ويحاول توريط وزير الداخلية فيها، لافتا النظر إلى أن حزب الحرية والعدالة لم يثبت أنه يقدم مصلحة الوطن على مصلحته الخاصة.

وأضاف: "أن حكومة الجنزورى بمثابة منصة صدمات للمجلس العسكرى"، مشيرا إلى أنه مع بقاء المجلس العسكرى حتى يسلم السلطة لكن مع تقليص صلاحياته بنقل سلطاته التنفيذية إلى حكومة ائتلافية وليس حكومة للجنزورى.

وأكد أنه يرى أن المجلس العسكرى هو المسئول الأول عن مذبحة بورسعيد، ويحاول توريط وزير الداخلية فيها، لافتا النظر إلى أن حزب الحرية والعدالة لم يثبت أنه يقدم مصلحة الوطن على مصلحته الخاصة. 

 

فى المقابل، قال الدكتور فريد إسماعيل، عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة:"أن الحزب جاهز لتشكيل حكومة ائتلافية فى أى وقت، لكن هناك إشكالية أن الإعلان الدستورى يعطى للمجلس العسكرى حق تشكيل الحكومة".


وأضاف:"أن أداء حكومة الجنزورى ضعيف"، موضحا أن الحكومة تحاسب بشدة على أعمالها، مشيرا إلى أن الحزب قدم طلبات إحاطة كثيرة فى مجلس الشعب ضد الحكومة.


ونفى أن يكون هناك محاولة لإقصاء الحرية والعدالة الأحزاب الأخرى فى البرلمان، متهما "جاد" بإنه يعظم الطائفية، رافضا محاولة إظهار الحزب بإنه استحوذ على كل اللجان، معتبر أن هناك محاولة لاستدراج البرلمان لإبعاده من بعض الأحزاب، مشيرا إلى أن أكثر الأحزاب التى تحصل على كلمة داخل البرلمان هى أحزاب الكتلة المصرية، وأخرها ما حدث فى واقعة "الخرطوش".

Post a Comment

 
Top