Botola Official Facebook Page

0
محمد عبدالمجيد:- أصدرت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشعب قرارًا بتفريق سجناء طره الذين يديرون الثورة المضادة، ونقل الرئيس السابق حسني مبارك إلى مستشفى سجن طره.

على أن يتم نقلهم وتوزيعهم خلال أسبوع على الأكثر، وأن تتم معاملتهم وفقا للائحة السجون حيث تمنع عنهم أجهزة "الموبايل واللاب توب" وتتم مراقبتهم خلال وجودهم في السجون.. يأتي ذلك استجابة لمطالب المواطنين بعدم تجميع رموز النظام السابق في سجن واحد.

وأصدرت اللجنة قرارا بأن يتم تطهير وزارة الداخلية من بقايا النظام الذي يقود بعضها الثورة المضادة، وإعادة هيكلة الداخلية على أن يعرض علي اللجنة تقرير بالهيكلة الجديدة خلال 10 أيام.

وقرّر اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية نقل جميع السجناء المنتمين للنظام السابق من سجن طره وتوزيعهم على خمسة سجون بالمنطقة المركزية وبعض المحافظات وذلك عقب انتهاء اجتماع لجنة الأمن القومي بمجلس الشعب و التي طلب فيها عدد من أعضاء اللجنة بنقل رموز النظام .

وأكد اللواء محمد نجيب مساعد الوزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون أن السجون التي تم نقل رموز النظام السابق هي وادي النطرون وأبو زعبل القطا بالإضافة إلى وجود البعض منهم بسجن طره بالإضافة إلى سجن دمنهور .


وسوف يتم نقل جمال وعلاء مبارك إلى سجن أبو زعبل، وإيداع نظيف ويوسف والي وصفوت الشريف بسجن وادي النطرون، والإبقاء على زكريا عزمي بسجن طره نظرا لحالته الصحية .


وتم نقل احمد عز ونظيف ويوسف والى وعاطف عبيد وأمين أباظة وانس الفقى إلى سجون خارج القاهرة .
وأكد اللواء نجيب أن عملية النقل سوف تتم في حراسة أمنية مشددة.


وأكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية خلال الاجتماع الذي عقده مع أعضاء مجلس الشعب ومؤسسات ومنظمات المجتمع المدني بمبنى الوزارة أنه سيتم تجديد مستشفى سجن مزرعة طره في وقت قياسي لنقل مبارك فيها من المركز الطبي العالمي .

Post a Comment

 
Top