Botola Official Facebook Page

0
صبري حافظ: ....
استعاد الأهلي صدارة الدوري بعد غياب، محققا  فوزا غاليا ومستحقا على اتحاد الشرطة بهدف نظيف باستاد القاهرة في الجولة الـ 15 للدوري، أحرز الهدف "البديل" محمد أبو تريكة في الدقيقة 70. ارتفع رصيد الأهلي إلى 33 نقطة بفارق نقطتين عن الحدود الذي تراجع للمركز الثاني وللأهلي مباراة مؤجلة والحدود مباراتان. وتجمد رصيد الشرطة عند 25.

جاء اللقاء قويا وسريعا منذ بدايته حت نهايته وكان الأهلي الأكثر رغبة وسيطرة على مجريات اللقاء وأهدر عدة فرص سهلة على مدار الشوطين خاصة الثاني بعد نزول الثنائي أبو تريكة والسيد حمدي.

ونجح دفاع الأهلي في تشكيل حائط صد جيد مع ارتداد ثنائى الوسط عاشور وشهاب قبل خروجه في  مساندة الدفاع وتصعيب المهمة على مهاجمي الشرطة.

الشوط الأول
بدأ اللقاء قويا منذ البداية وجاءت المبادرة من جانب الشرطة بتسديدة قوية من على رابو من 30 ياردة يبعدها من المقص شريف إكرامي إلى الركنية ومن نفس الركنية تتهيأ الكرة على رأس حسام عبد العال في يد إكرامي.

يرد الأهلي بقوة وفي الدقيقة السابعة يهدر جدو وداسيلفا ثلاث فرص في لعبة واحدة حيث انفرد الأول وراوغ الحارس أحمد سعد وسدد يبعدها الدفاع قبل تخطى الكرة خط المرمى ترد لدومنيك دا سيلفا يسدد قوية يبعدها ثانية أحمد دويدار من على الخط وتتهيأ لثالث مرة لدومنيك يسدد فوق العارضة.

يضغط الأهلي ويتخطى بمهارة عبد الله السعيد يسارا داخل المنطقة ويلعب عرضية تنتهى عند أحمد فتحى "يهوش" ويسدد بيسراه يمسك بصعوبة أحمد سعد.

شكلت الهجمات السريعة الخاطفة للشرطة خطورة على مرمى إكرامي وإن تكسرت معظمها على حدود المنطقة للتغطية وقيام الثنائي عاشور وشهاب بمساندة ثلاثي الدفاع في القلب غالي وجمعة وأحمد السيد لتشكيل" حائط" صد قوي.
قبل نهاية الشوط بدقيقيتن يهدر داسيلفا هدفا مؤكدا بغرابة من انفراد كامل بعد خطأ من حسام عبد العال ويهدى الكرة  للحارس سعد قبلها سدد السعيد قوية علت الكرة العارضة.

الشوط الثاني
يجري جوزيه تغييرا مع بداية الشوط الثاني بنزول  سيد معوض مكان شديد قناوي.. وينفرد داسيلفا بعد أن توقع دفاع الشرطة أنه متسللا ويهدر بغرابة، تليها هجمة سريعة للأهلي ويخطف جدو ويتخطى دويدار ويتسرع ويسدد مباشرة على حدود المنطقة بعيدا عن  التهديف.

في الدقيقة 58 ومن هجمة رائعة من تمريرة ساحرة من جدو للسعيد لداسيلفا في حلق المرمى وينقذ الحارس بصعوبة في خروج جيد بعدها بدقيقيتن يرد النيجيري معروف يوسف ويستلم من شبه انفراد ويتباطأ ويبعد غالي من أمامه إلى الكورنر. يلعب سعيد كمال بدلا من الفيومي بينما يدفع جوزيه بتغييريين دفعة واحدة لزيادة الفاعلية الهجومية بالدفع بمحمد أبو تريكة والسيد حمدي بدلا من داسيلفا وشهاب أحمد ويسدد السعيد من ركلة حرة على حدود المنطقة قوية بجوار المقص الأيمن وسط أهات الجماهير.

هدف رائع
في الدقيقة 70 ومن كرة عرضية يسدد السيد حمدي ترتد من الحارس الملقى أرضا وتتهيأ أمام أبوتريكة يضع الكرة في سقف الشبكة مسجلا هدف التقدم.

  يلعب محمد ماجد مكان خالد قمر وينشط ماجد الشق الهجومي نسبيا إلى أن التمويل من الوسط من جانب معروف وسعيد كمال ورابو لم يكن بالشكل الأمثل. وفي الدقيقة الأخيرة يلعب معروف يوسف عرضية -لغير المراقب- صلاح عاشور يسدد قوية بجوار المقص.

Post a Comment

 
Top