Botola Official Facebook Page

0

صفاء سرور :-
واصل احتشاد المتظاهرين في ميدان التحرير ليتخطى عددهم بضعة آلاف، وقام أعضاء حركتي شباب من أجل العدالة والحرية والجبهة الحرة بنصب منصة أمام مجمع التحرير، من المنتظر أن تقدم عليها فرقة إنشاد قبطي فقرة غنائية وكذا فرقة إسكندريلا الغنائية.
انضم إلى المتاظاهرين بميدان التحرير نحو 200 متظاهر في مسيرة قادمة من دوران شبرا، ارتدى معظم المشاركين فيها الملابس السوداء حداداً على الشهداء، الذين رفعوا صور بعضهم ورددوا هتافات «ماتعبناش ماتعبناش.. ثورة كاملة ياإما بلاش.. الحرية مش ببلاش».

كما اعتلى المستشار محمد المرشدي، المنصة الرئيسية أمام مطعم «هارديز»، وألقى كلمة باسم القضاة المفصولين المعتصمين أمام دار القضاء العالي، أعلن فيها تأييدهم للمتظاهرين ومطالبهم، ودعاهم للانضمام لهم في وقفتهم الاحتجاجية يوم الإثنين القادم أمام دار القضاء العالي، والتي يطالبون فيها بـ«تطهير القضاء وإقالة المجلس الأعلى للقضاء والنائب العام».
كما قام عدد من المتظاهرين بتوزيع بيان جاء فيه «ندعو شرفاء مصر الأحرار للتضامن من أجل الحرية للعقيد المعارض الثائر محمد الغنام، مدير إدارة التوثيق السابق بالداخلية»، ووصفه البيان بأنه أول من عارض مبارك وطالبه بالتنحي سنة 2001، ومن وقتها تعرض للاختفاء، والنشطاء يتهمون «النظام الحالي بالتستر على اختطاف النظام السابق له».
واختفى الغنام منذ 5 سنوات بعد أن رفض تلفيق قضايا ضد سياسيين وصحفيين بأوامر من قياداته ومن الرئيس السابق حسنى مبارك، وهو صاحب مشروع الرقم القومى وخبير دولى فى الإرهاب ومعتقل حاليا فى سويسرا بعد لجوئه السياسى إليها عقب مطاردته ومحاولة اغتياله فى مصر وهو صاحب عدة مؤلفات أبرزها: «الإرهاب وتشريعات المكافحة فى الدول الديمقراطية».

Post a Comment

 
Top