Botola Official Facebook Page

0
قالت الراقصة دينا إن اتجاهها للتليفزيون خلال الفترة الاخيرة بعد فيلم "شارع الهرم" جاء بسبب حالة الكساد الفني.

وأضافت دينا أن تراجع المنتجين خوفا من الخسارة سوف يؤثر سلبا علي مستقبل الفن في الفترة المقبلة وأن الانفلات الأمني الذي نشهده جعل دور العرض خالية من المشاهدين ولا يجرؤ أحد علي النزول إلي الشارع بعكس التليفزيون الموجود في كل بيت، ولكن مع استمرار الأحداث سوف تتأثر الدراما وستصبح مثل السينما ومن قبلهما المسرح الذي أعلن وفاته وأنا لم أتجه إلي التليفزيون إلا لأنه النشاط الفني الموجود.


وعن الهجمة الشرسة التي واجهتها من النقاد بسب دورها في فيلم "شارع الهرم " قالت: دوري في فيلم "شارع الهرم " راقصة استعراضية ولم أقدم أي ابتذال أو إغراء ولكن الموضوع كان كوميديا استعراضيا وقد غابت مثل هذه الأعمال عن السينما منذ فترة طويلة ومن أجل هذا أعجبنى العمل كما أنه يتناسب مع الأحداث الجارية فالناس تريد أن تضحك وتخرج من الجو السياسي الذي تعيش فيه، ولم يكن فيه أي إسفاف ولكن للنقاد كل الاحترام لوجهة نظرهم ولكني لم أقدم يوما عملا لا ينال رضا الجمهور والإيرادات أكبر دليل علي ذلك .



وأكدت أنها لم تفكر يوما في اعتزال الرقص حتى لو منعت الحكومات الإسلامية الرقص لأن هذا عملي ولا أعرف شيئا غيره ولذلك لم أنو أن آخذ هذه الخطوة إلا حينما يطلب مني ابني ذلك وهو لن يطلب مني ذلك ".

وعن فكرة إقامة نقابة للرقص الشرقي قالت"الفكرة ما زالت قائمة لأن الرقص لون من ألوان الفن ولابد من احترامه، فلماذا لا تكون هناك نقابة لهم مثل العديد من الفنون الاخري،ولو لم يلغ الإسلاميون هذا الفن سأسعي جاهدة الي أن يتم عمل نقابة لنا حتى إذا كلفني هذا الأمر حياتي".


وعن تدخل الإسلاميين في الفن قالت "إننا لا نعرف ماذا تخفي لنا الأيام المقبلة وهم قالو إنهم لن يتدخلو في الفن ولكننا لا نطمئن لهم فمن الممكن عندما يتمكنون من الحكم أن يقوموا حينها بالغائه وفرض شروطهم ولا نستطيع حينها أن نقول لهم شيئا لأن الحكم في أيديهم،ولكن هناك خوفا علي المصريين كلهم من السلفيين الذين يحرمون العديد من الأشياء منها السياحة والفن والديمقراطية واشياء كثيرة وينظرون إلي الفنانين علي أنهم كافرون وهذا حدث معي بشكل شخصي حيث كنت ذاهبة الي دبي وجلس بجواري شخص سلفي أخذ يعنفني ويقول لي لماذا لا تعتزلين الرقص لأنك لو متي هكذا ستكونين كذا وكذا ولم يكلمني بأسلوب مقنع فهولاء هم الذين يخشاهم الشعب المصري.

وبشأن كتابة مذكراتها مثل العديد من الفنانات أشارت إلى أنها لم تفكر فى هذا الامر لانه سابق لاوانه" وقالت ما المانع أن أكتب مشواري الفني وكيف بدأت والمصاعب التي واجهتني في سبيل الوصول الي هذه المكانة حتى أصبحت أشهر راقصة استعراضية في الشرق الأوسط مثل بعض الفنانات اللاتي كتبن مذكراتهن".


وأضافت قائلة "حياتي لا يوجد بها أسرار ولا توجد علاقة بي مع أحد عناصر النظام السابق وحياتي كلها في النور، ولهذا لا أخاف من كتابة قصة حياتي ولكن ليس في هذا التوقيت" . 


وأكدت أنها لا تتوقع إقامة مهرجان الرقص الشرقي الذي ترأسه هذا العام بسبب الأحداث الجارية كما لا تتوقع أن يكون هناك أي نشاط فني ومن يغامر ويقيم أي احتفال أو مهرجان أو غيره يحدث خلاله كثير من المآسي وفي النهاية يفشل المشروع ولذلك أنا أفضل ألا يقام هذا العام حتي لا يتم التعدي علي أحد. 


وعن آخر أعمالها قالت إنها تواصل تصوير مسلسل " باب الخلق " ومسلسل " "ألعاب خطرة" مع المخرج نادر جلال.

Post a Comment

 
Top