Botola Official Facebook Page

0
فوقية ياسين :- أكد فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أن لمصر العزيزة حقاً علينا يجب أن نرعاها ولا ينبغي أن ننساها في زخم الأحداث الجارية.

وأضاف شيخ الأزهر أن ما يجترئ عليه بعض المواطنين من قطع الطرق وتعطيل مصالح الناس ووقف القطارات والسفن وتعطيل عمل الإدارات والمؤسسات، هو مخالفات شرعية جسيمة لا يرضاها الله ولا رسوله ولا المؤمنين، ولا تتفق من قريب أو بعيد مع تقاليدنا وأخلاقنا المصرية التي نشأنا عليها بل إنها مخالفات حرَّمها الله تعالى في كتابه وشدد بالوعيد والعقوبة على مرتكبيها.. فقد قال الله تعالى: "وَلا تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاحِهَا"، كما نهي النبي صلى الله عليه وسلم عن تخريب العامر وعن الإفساد في الأرض.
وقال "الطيب"  في بيان أصدره اليوم حول الاعتصامات وارتكاب العديد من المحرمات موجهًا بيانه لمرتكبى الحوادث والاعتداءات "اتقوا الله في بلدكم ووطنكم وأهليكم، وتوقفوا عن ارتكاب هذه المحرَّمات التي يجرِّمها الشرع والعقل والأخلاق والتقاليد المصرية العريقة.

وقال"أيها المصريون أجعلوا الله نصب أعينكم وحافظوا عليه بكل ما تملكون من غالٍ ورخيص، وأطلبوا حقوقكم بالطرق السِّلمية التي تليق بمصر ومكانتها في العالم أجمع".

Post a Comment

 
Top