Botola Official Facebook Page

0
أحمد صبري :- اندلعت مظاهرات حاشدة منذ قليل بمنطقة سموحة حيث تم غلق طريق فوزي معاذ الرئيسي الموصل بين وسط وغرب المدينة بمنطقة سموحة احتجاجا على أحداث مباراة المصري والأهلي.

تجمع المئات من المتظاهرين بالطريق، ورفعوا صورا لوزير الداخلية وعددا من أعضاء المجلس العسكري كتبوا عليها "من قتل يقتل". وردد المتظاهرون هتافات "القصاص القصاص من اللي قتلنا بالرصاص"، و"واحد اثنين القصاص فين"، وشارك عدد كبير من جماهير ألتراس الأهلي بالمظاهرات مهددين بالتصعيد في حالة عدم معاقبة المسئولين من وزارة الداخلية الذين حملوهم والمجلس العسكري المسئولية عن إحداث سقوط عشرات القتلى.


قال أحمد محمد علي-الناشط السياسي-: "لقد أعلنت العديد من الحركات السياسية والثورية تضامنها الكامل مع أهالي الشهداء الذين سقطوا اليوم مشيرا إلى أن الجميع يحمل المسئولية للمجلس العسكري بشكل مباشر نظرا لأنه لا يمكن لرجال الأمن التابعين لوزارة الداخلية أن يتصرفوا بمثل هذه السلبية التي وصلت أنهم يرون أمامهم عشرات القتلى يسقطون ومع ذلك لا يتدخلون ولا يحركون ساكنا.

وطالب محمد العيسوي (أحد جماهير ألتراس الأهلي بالإسكندرية) بضرورة تقديم المسئولين من وزارة الداخلية للمحاكمة بشكل عاجل عن هذا الحادث لافتا إلى أن عدم تقديم المسئولين للمحاكمة العاجلة من شأنها أن تشعل الموقف خلال الساعات القادمة، يذكر أن معتصمي ميدان فيكتور عمانويل بسموحة أعلنوا انضمامهم إلى المتظاهرين في مطالبهم.


كانت جماهير المصري البورسعيدي قد اقتحمت أرض ملعب المباراة واعتدت على لاعبي الأهلي والجهاز الفني وجماهير الأهلي في المدرجات، ما أسفر عن مصرع 74 شخصاً وإصابة المئات.

Post a Comment

 
Top