Botola Official Facebook Page

0
ألقت أجهزة الأمن بمحافظة قنا الليلة القبض على 10 أشخاص، وجارٍ استجوابهم فى الأحداث التى تشهدها مدينة قنا بين قبيلتى الأشراف والحميدات.

وقال مصدر أمنى، إن الأجهزة الأمنية تقوم فى الوقت الراهن، بملاحقة عدد من المسلحين بشوارع المدينة، مشيرا إلى أن أجهزة الأمن تحكم سيطرتها على منطقة وسط المدينة، لمنع تجدد الاشتباكات بين القبيلتين والتى تخللها تحطم 7 محال تجارية.


وفى غضون ذلك تمكنت أجهزة الأمن من ضبط بندقية آلية سريعة الطلقات وخزنتين بداخلهما 60 طلقة، بعد مطاردة لمسلحين بشوارع مدينة قنا، فيما تم تعزيز التواجد الأمنى بوسط المدينة.


وكان مسلحون قد حاولوا إطلاق أعيرة نارية على قوات الشرطة فطاردتهم إلا أنهم تمكنوا من الفرار.

وقد دفعت مديرية أمن قنا بثلاث تشكيلات من قوات الأمن المركزى بميدان الساعة الذى شهد اشتباكات بين قبيلتى الحميدات والأشراف بالمدينة، فيما تم فرض طوق أمنى حول مستشفى قنا العام ومدخل قرية عزبة حامد التى تنتمى لقبيلة الأشراف.


وكان أفراد من قبيلة الأشراف قد أضرموا النيران بعدد من إطارات السيارات بشارع المحطة للحيلولة دون وصول أجهزة الأمن إليهم، إلا أن قوات الأمن قامت بمطاردتهم وتفريقهم.


وتفرض أجهزة الأمن طوقا أمنيا كثيفا على منطقة السهاريج وميدان الساعة وعزبة حامد أمام المستشفى قنا العام، فيما تجرى الأجهزة الأمنية عملية تواصل للحديث مع قيادات القبيلتين لتهدئة الأوضاع فيما بينهما وتغليب الحكمة لمنع وقوع المزيد من الإصابات.

Post a Comment

 
Top