Botola Official Facebook Page

0
هدد متظاهرو الرى بإسنا بفتح بوابات هويس إسنا الجديد وغلق توربينات هويس إسنا الجديد لإغراق الأقصر وقطع الكهرباء عن مصر، إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم وتثبيت العمالة المؤقتة.

ومن ناحيته، أكد أحمد سعد الصادق، مدير المرسى السياحي بإسنا، أن عدد الفنادق العائمة المحتجزة اليوم فى إسنا 74 فندقا عائما بعد مغادرة بعض الفنادق بالأمس.


وقال إن عدد الفنادق خلف هويس إسنا 51 فندقا عائما على متنها 3273 سائحًا من مختلف الجنسيات قادمة من محافظة أسوان متجهة إلى الأقصر، كما يبلغ عدد الفنادق أمام هويس إسنا فى مرسى الحديقة الدولية 23 فندقا على متنها 2372 سائحًا من مختلف الجنسيات قادمة من الأقصر إلى محافظة أسوان.

وأضاف سعد أن 23 فندقا عائما ستغادر فى تمام الساعة الخامسة مساء اليوم إلى أسوان بعد نقلها السائحين القادمين من الأقصر بالأتوبيسات السياحية.


وكان المئات من العمال المؤقتين بإدارة الرى بإسنا قد دخلوا فى
اعتصام مفتوح منذ السبت الماضى أعلى قناطر إسنا القديمة، جنوب محافظة الأقصر، احتجاجًا على عدم تثبيتهم، وقطعوا الملاحة في هويس إسنا ومنعوا البواخر السياحية من المرور.

وفشلت جميع المحاولات منذ بداية الإضراب فى إقناع المتظاهرين بفض اعتصامهم وعودتهم إلى عملهم وإعادة فتح الهويس والمجرى الملاحي أمام حركة السياحة النيلية.

Post a Comment

 
Top