Botola Official Facebook Page

0
أشرف صادق:- بدأت عظة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية العاشرة وعشر دقائق مساء اليوم الأربعاء التى قدمها لأول مرة من مستشفى كليفلاند الأمريكية، وبدأ عظته قائلا "أنا سعيد جدا يا إخوتى وأخواتى أن أتحدث لكم فى هذا اليوم.. يوم 25 يناير، وهو يوم له أهميته فى مصر، وكل المصريين يحتفلون بمرور عام هذا الحدث العظيم، أهنئكم وأهنئ شباب يناير وكل من اشتركوا فى هذا اليوم، وأهنئ الشهداء والمصابين، جعل الله هذا اليوم يوم بركة لمصر".

وأضاف البابا: "أحب أن أهنئ مجلس الشعب الجديد، الذى هو أول مجلس يختاره الناس، وأهنئ الدكتور سعد الكتاتنى رئيس المجلس والوكيلين، وأرجو لهذا المجلس أن يعطيه الرب نعمة ليقوم بالأعمال الكبيرة الموكلة إليه.. فكل الناس لهم آمال فى هذا المجلس ونرجو أن يعطيهم الرب نعمة ليحققوا هذه الآمال".

وأجاب البابا شنودة عن أسئلة كثيرة قال إنها وصلت إليه عبر البريد الإلكترونى والفاكس.


وطمأن خلال إجابته عن أسئلة تطمئن على صحته، جميع المصريين أنه بخير وصحة جيدة وقال: "انا أمامكم أتحدث إليكم وأجيب عن أسئلتكم وألقى عظة". وكان البابا بالفعل فى حالة صحية جيدة وتحدث ببشاشة وحرص على أن يضع اسم المستشفى فى خلفية البابا.


وخصص البابا موضوع عظته لطلبات الإنسان التى يرفعها إلى الله قائلا: "فى الحقيقة أننا كلنا وقوف أمام با الله وكل إنسان له طلباته واحتياجاته.. البعض يطلب الرزق.. والبعض يطلب البركة.. ولكن الإنسان يحتاج إلى مجهود متواصل وعمل وليس مجرد تواكل".

Post a Comment

 
Top