Botola Official Facebook Page

0

أ ش أ:-
يسود ميدان التحرير منذ صباح الجمعة حالة من الهدوء وسط تواجد لعشرات المتظاهرين قبيل بدء فعاليات المشاركة فى جمعة «حلم الشهيد» التى دعا إليها عدد من الائتلافات السياسية.
 وأقام عدد من النشطاء منصة واحدة بالقرب من مدخل شارع قصر العيني،  فيما تجمع أمامها نحو 50 شخصاً، يهتفون «يسقط حكم العسكر»، وهتاف آخر يدعوا لنزول الميدان في 25 يناير، فيما قام أحد النشطاء بعرض مانشيتات بعض الصحف التي تؤيد «وجود مبارك على رأس السلطة وأن نظامه لم يسقط».
وشهدت الشوارع الجانبية له انسيابا مروريا وانتظاما فى حركة السيارات، فضلا عن استمرار الحركة التجارية للمحال التجارية المؤدية إلى ميدان التحرير.
وتتواجد بالحديقة التى تتوسط ميدان التحرير عدد من خيام الاعتصام وأمام مجمع التحرير، والتي كانت قد تم نصبها عقب أحداث مجلس الوزراء، والتي اشتعلت منتصف ديسمبر الماضي.
وتتضمن فعاليات جمعة «حلم الشهيد» تنظيم عدد من القوى السياسية والحزبية والشبابية ظهر الجمعة مسيرة بميدان التحرير للمطالبة بتحقيق أهداف الثورة في إطار الذكرى الأولى لقيام ثورة 25 يناير .
ومن المقرر أن تنطلق المسيرة عقب صلاة ظهر الجمعة من دوران شبرا إلى ميدان التحرير، مؤكدة على التذكير بأهمية الحفاظ على الثورة والتسليم السلمي والفوري للسلطة إلى سلطة مدنية، والتعجيل في محاكمة قتلة المتظاهرين، وكذلك محاكمة المسؤولين عن قتل المتظاهرين في أحداث ماسبيروا ومحمد محمود ومجلس الوزراء، ووقف المحاكمات العسكرية للمدنيين.

Post a Comment

 
Top