Botola Official Facebook Page

0

صفاء سرور:....
نظمت مجموعة «لا للمحاكمات العسكرية» وصفحة «الحرية لمايكل نبيل»، مسيرة احتجاجية بمشاركة 200 من النشطاء السياسيين، بدأت من ميدان التحرير، واتجهت إلى دار القضاء العالي، للمطالبة بالإفراج عن مايكل نبيل، وإعادة محاكمته أمام القضاء المدني.
رفع المشاركون في المسيرة لافتات تحمل صور مايكل، وبعضا من مقولاته على مدونته قبل حبسه، ومنها: «من يقف ضد رغبة الشعوب لا بد أن ينهزم مهما طال الزمن»، إضافة لصور الشهيد عصام عطا، المعروف إعلاميا بـ«شهيد المحاكمات العسكرية».
وقال مارك نبيل، شقيق مايكل، إن المسيرة التي تم تنظيمها بعنوان: «عسكر كاذبون: مايكل نبيل سجين رأي»، تهدف في الأساس لجمع التوقيعات للإفراج عن مايكل، وذلك لتقديمها للبرلمان، في أولى جلسات انعقاده، مضيفا: «كل أملي أن يوفر البرلمان المقبل حرية الرأي للجميع، ولا مانع أن تتم محاكمة مايكل إذا كان مذنبا، لكن أمام القضاء المدني».
وتابع: «زرنا مايكل لمدة ربع ساعة واكتشفنا استمرار وجوده في عنبره، برغم صدور قرار من النائب العام بنقله إلى مستشفى السجن، وكانت حالته النفسية سيئة ومكتئب، وتقدمنا ببلاغ للنائب العام يحمل رقم 787 بشأن عدم نقله للمستشفى رغم صدور هذا القرار»، موضحا أن مايكل يعاني من ضغط الدم، وحالته المرضية تستدعي الإشراف الطبي المستمر.
ووزع نبيل سند، والد مايكل، بيانا، ناشد فيه أعضاء البرلمان بقوله: «انتخبكم ملايين المصريين لتكونوا أداته الثورية في الدفاع عن حقوقه المشروعة في العيش والعدالة الاجتماعية التي ثار من أجلها، فلا تخيبوا أملهم، ومن هنا أدعوا كل أعضاء برلمان إلى مساندة مايكل ورفاقه في السجون ضحايا المحاكمات العسكرية». 
وردد المشاركون في المسيرة هتافات، منها: «يسقط يسقط حكم العسكر»، و«يا مايكل يا أخانا كيف العتمة في الزنزانة»، و«اكتب على حيطة الزنزانة حبس الثوار عار وخيانة»، وعندما وصل المشاركون في المسيرة سلالم دار القضاء العالي، استقبلهم القضاة المفصولون المعتصمون، هاتفين: «أهلا أهلا بالثوار».
يأتي ذلك في الوقت الذي استمرت فيه حملة «عسكر كاذبون» في تنظيم عروض لمادة مصورة لأحداث فض اعتصام مجلس الوزراء ومعركة شارع محمد محمود وغيرها، وتعرض الآن الحملة المادة المصورة في ميدان ابن الحكم في منطقة زهراء الحلمية، في أسيوط ميدان الشهيد أحمد جلال، وفي المنيا – مغاغة، والإسكندرية - سيدي جابر، وحلوان - نادي حلوان العام، والمنوفية - شارع الاستاد بشبين الكوم، ومنطقة صقر قريش بالمعادي، وفي الفيوم بميدان السواقي، وميدان الرماية بالهرم، وميدان أم كلثوم بالزمالك.
وقالت حركة شباب 6 إبريل على صفحتها الرسمية بموقع «فيس بوك» إنه تم القبض على 4 من شباب الحركة بالمنيا بمدينة مغاغة، أثناء تقديم عروض «كاذبون»، والقبض على عضوين بمنطقة وسط البلد.. واختفاء الناشط أحمد مجدي منذ الأربعاء، بمدينة بنها أثناء رسمه لجرافيتي عن الثورة، فيما تم الإفراج عن مصطفى البغدادي بعد احتجازه لفترة داخل المتحف المصري.

Post a Comment

 
Top